في Tuesday 14 September, 2021

السعودية تدعو المجتمع الدولي لحرمان الحوثيين من مصدر أسلحتهم

كتب : زوايا عربية - وكالات

دعا مجلس الوزراء السعودي، الثلاثاء 14 سبتمبر 2021، المجتمع الدولي لحرمان الحوثيين من مصدر أسلحتهم.

وقال مجلس الوزراء السعودي، في جلستة عبر الاتصال المرئي برئاسة العاهل السعودي، إن أعمال ميليشيا الحوثي العابرة للحدود تقوض جهود التوصل لحل في اليمن.
وأكد المجلس أن السعودية مستمرة في العمل مع الأمم المتحدة لإحلال السلام في اليمن.

وأوضح وزير الإعلام السعودي المكلف، ماجد بن عبدالله القصبي، أن مجلس الوزراء شدّد على ما تضمنته رسالة وفد المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة إلى مجلس الأمن، في أعقاب استهداف الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران للمدنيين في المنطقة ‏الشرقية وجازان ونجران، من دعوة المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤوليته تجاه هذه الميليشيا ومزود أسلحتها، وحرمانها من الموارد الممولة لأعمالها العدائية العابرة للحدود التي تقوض الجهود ‏الدولية في التوصل إلى حل سياسي شامل باليمن، وتهدد الأمن والسلم الدوليين.

والاثنين 22 مارس 2021، أعلن وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، عن مبادرة سعودية جديدة لوقف إطلاق نار شامل في اليمن، داعيًا المليشيا الحوثية لقبولها، والإنخراط في العملية السياسية.

وقال بن فرحان في مؤتمر صحفي عقده في الرياض، إن مبادرة إنهاء الحرب في اليمن تتضمن وقفا شاملا لإطلاق النار، وإعادة فتح مطار صنعاء الدولي إلى عدة وجهات إقليمية ودولية.

وأوضح أن المبادرة تأتي بالتعاون مع المبعوثين الأممي والأميركي وسلطنة عُمان، وتهدف للتوصل إلى حل تفاهمي بين كل الأطراف اليمنية.

مصر والشرق الأوسط ملفات خاصة اليمن تحالفات مشبوهة العراق وسوريا رياضة