في Monday 20 June, 2022

مصادر: الحوثي يدفع بتعزيزات كبيرة إلى تعز ويجعلها في وضع هجومي

كتب : زوايا عربية - متابعات

دفعت المليشيا الحوثية الإرهابية الموالية لإيران، في وقت مبكر من الاثنين 20 يونيو 2022، تعزيزات عسكرية كبيرة إلى محافظة تعز ، وذلك في إطار استمرارها بالتصعيد العسكري والاستعداد لجولة جديدة من الحرب.

وقالت مصادر محلية وعسكرية، إن المليشيا الحوثية، دفعت بتعزيزات عسكرية هي الأكبر منذ سنوات إلى محيط جبل هان غربي مدينة تعز، التي ترفض الجماعة رفع الحصار عنها.

وأوضحت المصادر، أن مليشيا الحوثي حشدت قوة تضم عربات وعتادًا عسكرية حديثة وأفرادًا إلى المناطق الواقعة قرب جبل هان، فيما أخذت وضعية هجومية.

وجاءت التعزيزات الحوثية بعد محاولات الجماعة خلال الأيام الماضية التسلل بهدف إحكام قبضتها على الجبل الاستراتيجي المطل على طريق الضباب الشريان الوحيد المؤدي للمدينة، في ظل استمرار حصار الجماعة لمحافظة تعز.

والأحد 12 يونيو 2022، كشف رئيس مجلس القيادة في اليمن، رشاد العليمي، أن المبعوث الأممي فشل في مهمة إقناع الحوثي بتنفيذ التزاماتهم وفقًا للهدنة الأممية.

والثلاثاء 31 مايو 2022، تعهد الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريش، بالضغط على المليشيا الحوثية ودفعها للوفاء بالتزاماتها المتعلقة بفتح معابر تعز، وتهيئة الظروف لتسوية سياسية شاملة في اليمن.

وأعرب غوتيريش، خلال اتصاله برئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، الدكتدور رشاد العليمي، عن تفهمه لتحفظات القيادة والحكومة اليمنية الشرعية، بشأن التعثر في بنود الهدنة المتعلقة بفتح الطرق الرئيسة في تعز والمحافظات الاخرى.