في Wednesday 21 September, 2022

وكالة: محاولات حوثية لفرض «الحجاب الإيراني» على طالبات المدارس في صنعاء

كتب : زوايا عربية - وكالات

تحاول مديرات عدد من المدارس الحكومية في صنعاء الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الموالية لإيران، فرض شراء وارتداء “الحجاب الإيراني” على طالبات مدارس البنات بعد اسبوعين من إلزام الطلاب والطالبات في المدارس بترديد “الصرخة الخمينية”.

وقالت مصادر طلابية في صنعاء، إن عددا من مديرات مدارس البنات الحكومية في صنعاء يمارسن محاولات لفرض شراء وارتداء “الحجاب الإيراني” بديلا عن “الحجاب التقليدي” للطالبات في إطار مساعي المليشيا لفرض سطوتها على النساء في مناطق الخاضعة لسيطرتها.

ولفتت المصادر ان مديرات المدارس توعدن الطالبات باتخاذ عقوبات صارمة في حال عدم التزامهن بذلك في ظل رفض واسع من قبل الطالبات، وفقًا لما نقلته وكالة خبر للأنباء.

يأتي ذلك بعد اسبوعين من فرض مليشيا إيران الحوثية ترديد “الصرخة الخمينية” قبل تحية العلم في “الطابور الصباحي” وذلك تنفيذاً للتعليمات الحوثية.

وظهرت خلال الاشهر الماضية عدد من الفتيات التابعات للمليشيات الحوثية وهن يرتدين الملابس الإيرانية “الحجاب الإيراني” في عدة فعاليات طائفية بصنعاء.

وعمدت الميليشيا الحوثية منذ سيطرتها على صنعاء إبان انقلابها على الشرعية في 21 سبتمبر 2014، إلى تحريف المناهج الدراسية وتغيير أسماء المدارس الحكومية، وفرض أنشطة وفعاليات طائفية من شأنها تفخيخ عقول الطلاب وتفتيت النسيج الاجتماعي وطمس وتجريف الهوية الوطنية.