في Tuesday 27 September, 2022

استشهاد وإصابة ثلاثة مواطنين إثر انفجار لغم حوثي بمديرية حيس

كتب : زوايا عربية - متابعات

انفجر لغم زرعته مليشيا الحوثي الإرهابية الموالية لإيران، بشاحنة في احد الطرقات في منطقة شعب بني زهير شمال غرب مديرية حيس بمحافظة الحديدة.

ووثق فيديو مصور الشاحنة التي كانت تستخدم لنقل احجار البناء، واعطبت جراء انفجار اللغم الحوثي وكان على متنها المواطنين في منطقة شعب بني زهير وتسببت باستشهاد مواطن واصابة شخصين أخرين احدهما طفل.

وشهدت مدينة حيس خلال اليومين الماضيين ثلاث جرائم حوثية منفصلة بسبب الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها مليشيات الحوثي في المزارع والطرقات العامة والفرعية.

وتواصل الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها مليشيا الحوثي حصد أرواح المدنيين الأبرياء في مختلف مناطق الحديدة، مخلفة آلاف الشهداء والجرحى من المدنيين معظمهم من الأطفال والنساء.

وزرعت المليشيا الحوثية الموالية لإيران آلاف الألغام والعبوات الناسفة مختلف الأحياء السكنية والطرقات الرئيسية والفرعية على امتداد الساحل الغربي، تسببت بسقوط مئات الشهداء والجرحى اغلبهم من النساء والأطفال.

ومنذ إعلان الهدنة الأممية تمكنت الفرق الهندسية التابعة للقوات المشتركة في الحديدة من تفكيك آلاف الألغام والعبوات الناسفة مختلفة الأشكال والأحجام.

وتعد جرائم مليشيا الحوثي الدموية التي ترتكبها بحق المواطنين الأبرياء دليل قاطع على أنها جماعة تمعن في انتهاك حرمات دماء الناس وحرمات المساجد، لأنها جماعة لا تعترف بعملية السلام، وفقًا لمراقبين سياسيين.

وحملت منظمات حقوقية محلية ودولية، الميليشيا الحوثية المسؤولية الحصرية عن زراعة حقول الألغام، بعضها بدون خرائط، مشيرة إلى أن هذه الحقول تشكل كارثة حقيقية ستمتد آثارها إلى ما بعد انتهاء الحرب التي أشعلتها الميليشيا قبل خمس سنوات.


وقدرت الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها الميليشيا الحوثية في مختلف المناطق اليمنية بما يقارب المليونين بأحجام وأغراض متنوعة.